الرئيسية / اخر الاخبار / 5 كتل طلابية تتنافس على مجلس طلبة بيزريت

5 كتل طلابية تتنافس على مجلس طلبة بيزريت

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، حيث توجه طلاب الجامعة إلى صناديق الاقتراع ممثليهم في المجلس الطلابي، وسط اهتمام شعبي وفصائلي ورسمي كبير، لأن بيرزيت أول جامعة تشهد انتخابات، وتعكس مختلف ألوان الطيف السياسي الفلسطيني.

وتتنافس في الانتخابات خمس كتل طلابية على مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت البالغ 51 مقعداً، وهي: كتلة الوفاء الإسلامية (حماس)، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب)، كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح)، كتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية)، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (الجبهة الشعبية).

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع (11800) طالباً في برنامج البكالوريوس، من أصل (14000) طالب، وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها في تمام الساعة 8:30 صباحاً، على أن تغلق الصناديق الساعة 4 عصراً، في حين تعلن النتائج الساعة 7 ونصف.

وقال عميد شؤون الطلبة محمد الأحمد، إن جامعة بيرزيت تحرص على عقد انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة سنويا، وتعتبره أحد أهم المناسبات على مدار العام، كونه يمثل إرثا يميز الجامعة ويرسخ ممارسة ديمقراطية وقيم الجامعة ورؤيتها، كما يرسخ مفاهيم التعددية وقبول الآخر.

وأضاف الأحمد، أن الجامعة توفر مساحة كاملة وحرية لكل الكتل المشاركة في الانتخابات، الأمر الذي ينعكس على الانتخابات لتكون نتائجها نزيهة وشفافة. مبينًا أن الانتخابات تقودها اللجنة التحضيرية لانتخابات مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيادي بحماس يكشف عن عرض أوروبي لصفقة تبادل أسرى رفضته حماس

 كشف موسى دودين مسؤول ملف الأسرى في المكتب السياسي لحركة حماس عن ...