الرئيسية / خفايا واسرار / هكذا يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لأحداث الجمعة القادمة على حدود غزة

هكذا يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لأحداث الجمعة القادمة على حدود غزة

كتب المحلل العسكري بموقع “والا” العبري، أمير بوخبوط، صباح اليوم الأثنين، أن الجيش الإسرائيلي متخوف من عودة المتظاهرين الفلسطينيين، لإشعال المنطقة الحدودية مع قطاع غزة يوم الجمعة القادم.

وقال المحلل بوخبوط، إن الجيش الإسرائيلي بدأ منذ الأمس بالاستعداد لتظاهرات الجمعة القادمة، عبر الإعلان عن بعض المناطق بالغلاف، كمناطق عسكرية مغلقة، واغلاق بعض الطرق الرئيسية في غلاف غزة، المؤدية لمنطقة الحدود، والدفع بمزيد من القوات عن المنطقة الحدودية، ومراقبة الحدود بشكل مكثف.

ووفقا للمحلل العسكري، تأتي هذه التحركات الوقائية، في أعقاب بيان الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية بغزة، والذي هددت فيه إسرائيل، بالرد في حال تم فتح النيران الحية تجاه المتظاهرين يوم الجمعة القادم.

وكشف المحلل بوخبوط، إن قوات الاستخبارات الميدانية، قامت بالأمس، بنشر عدة بلالين مراقبة جوية، بالقرب من منطقة ناحل عوز بغلاف غزة، من اجل مراقبة تحركات الفلسطينيين بالمناطق الحدودية.

وبحسب المحلل الإسرائيلي، زعم ضباط كبار بالجيش الإسرائيلي، ان الفصائل الفلسطينية، ستقوم بعمليات قنص للجنود الإسرائيليين على الحدود، انتقاما لمقتل الفلسطينيين الاربعة يوم الجمعة الماضي.

ونقل المحلل بوخبوط عن الضباط الإسرائيليين قولهم: “إن الفصائل الفلسطينية ستنفذ تهديداتها خلال الأسبوع القادم، في حال سقوط متظاهرين خلال مسيرات العودة، والامر بحاجة الى المزيد من الاستعدادا والحذر”.

وتابع المحلل العسكري، أن قناصو الذراع العسكري لحركة حماس، يمتلكون بنادق قنص متطورة، والتي تم الكشف عنها في ذكرى انطلاقة الحركة، وأن هؤلاء القناصون محترفون.

وختم المحلل بالقول، أن قائد فرقة غزة، العميد “اليعيزر توليدانو” قرر عدم المخاطرة، وقرر الإعلان عن بعض المناطق بغلاف غزة مناطق عسكرية مغلقة، والحد من أعمال بناء الجدار الفاصل ببعض المناطق على الحدود مع غزة، ومنع المستوطنين من التحرك بالقرب من الحدود، تحسبا لحدوث أي أعمال انتقامية، واستعدادا لتظاهرات يوم الجمعة القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف إسرائيلية تزعم : نصر الله يعاني مرضا مستعصيا ربما أدى لوفاته

رددت الصحافة الإسرائيلية شائعات متواترة عن مرض يعانيه حسن نصر الله الأمين ...