الرئيسية / شؤون إسرائيلية / تعرّف على الثروة المالية والعقارية التي يمتلكها نتنياهو

تعرّف على الثروة المالية والعقارية التي يمتلكها نتنياهو

كشف موقع “كلكلست” العبري معطيات عن الثروة العقارية التي يمتلكها رئيس الحكومة ووزير الجيش والخارجية بنيامين نتنياهو، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 35 مليون شيقل.

ووفقا للموقع فإن العقارات التي يمتلكها نتنياهو كالتالي، فيلا في مدينة قيصريا تُقدر قيمتها بأكثر من 20 مليون شيقل، حيث كان قد اشتراها نتنياهو عام 2002 مقابل مليون دولار فقط، كما أنها مبنية على مساحة 1.4 دونم ومكونة من طابقين، بالإضافة إلى أن فيها بركة سباحة وبدروم.

شقة بنتهاوس في شارع غزة الواقع في مدينة القدس، وتُقدر قيمتها بأكثر من 10 مليون شيقل، حيث تصل مساحتها إلى 240 مترًا، كما أنها تضم عددًا من الشرف الواسعة.

منزل يقع في شارع بورتسيم في حي كتمون بالقدس، حيث كان نتنياهو قد ورثه هو وشقيقه عيدو عن والديهما عام 2012، حيث يدور الحديث عن منزل عربي تصل مساحته إلى 582 مترا مربعا، كما تُقدر قيمته بأكثر من 10 مليون دولار.

أما فيما يتعلق بالراتب المالي الذي يتقاضه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شهريا، فإنه يصل إلى 52.926 شيقل شهريا، كما أنه من المتوقع أن يزيد بنسبة 3% عام 2019 ليصل إلى 54.550 شيقل.

ويشار إلى أن نتنياهو يشغل منصب رئيس الحكومة الإسرائيلية منذ عام 2009، لذلك يقطن هو وعائلته بشكل دائم في مقر رئيس الحكومة الواقع في شارع بلفور بالقدس، حيث أن جميع مصروفاته هو وعائلته على حساب الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استطلاع إسرائيلي: 35% يرون في نتنياهو الرئيس المناسب للحكومة

أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة “إسرائيل هيوم”، أن حزب الليكود سيحصل على ...