الرئيسية / تحقيقات وتقارير / مسؤول سوداني ينفي التقارير حول نية نتنياهو زيارة الخرطوم

مسؤول سوداني ينفي التقارير حول نية نتنياهو زيارة الخرطوم

نفى مسؤول سوداني صحة التقارير الإسرائيلية، عن مساعٍ لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان، ونية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة الخرطوم.

وقال أحد قيادات الحزب الحاكم في السودان عبد السخي عباس، إن “الانباء عن زيارة لنتنياهو غير صحيحة”، مشيرا الى أن “نتنياهو لا يمكنه زيارة السودان”. وأكد عباس أن موقف الخرطوم لا يزال “مرتبطا بالقضية الفلسطينية”، مضيفا أن “إسرائيل تحتل دولة عربية مسلمة، وتعتدي على المقدسات الدينية، وتمنع المسلمين من ممارسة شعائرهم الدينية”.

وأشار عباس الى أنه في حال قامت إسرائيل بـ”الكف عن ممارساتها العدائية تجاه فلسطين، يمكن للسودان تأسيس علاقة معها بعيدًا عن التأثيرات الدينية”.

وكانت مصادر إسرائيلية مطلعة قد أفادت بأن وجهة نتنياهو المقبلة هي السودان، بعد زيارته الأخيرة لسلطنة عمان ولقائه السلطان قابوس، فيما ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية عن مساع من أجل تطبيع العلاقات بين إسرائيل من جهة وبين البحرين والسودان من الجهة الاخرى.

وذكرت مصادر اسرائيلية مطلعة ان طواقم إسرائيلية تعمل على بناء علاقات مع هذه الجمهورية العربية الافريقية. وأن من بين الأهداف تقليص مسافة الرحلات الجوية بين إسرائيل وقارة امريكيا الجنوبية. وتلزم هذه الخطوة استخدام المجال الجوي لكل من السودان وتشاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور: الاحتلال يعلن اكتشاف نفق ثالث لحزب الله يمتد من لبنان الى اسرائيل

أعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن كشف نفق “هجومي” جديد، يمتد من ...