الرئيسية / خبر رئيسي / “أبو مازن”: حماس تنفّذ مؤامرة وهناك إجراءات شديدة

“أبو مازن”: حماس تنفّذ مؤامرة وهناك إجراءات شديدة

اتهم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، حركة حماس بتنفيذ “مؤامرة” لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية، متوعدا بإفشالها.

وقال: “إن صفقة القرن ومؤامرة حركة حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية لن تمرا”.

وأشار إلى أن المجلس المركزي قرر اتخاذ قرارات حاسمة بالأيام القليلة القادمة بعلاقاتنا مع هذه الجهة أو تلك، وقال: “هذه الأيام نمر بظروف صعبة، والأيام القادمة ستكون هناك اجراءات شديدة، ومع ذلك ستبقى الأبواب مفتوحة”.
وقال الرئيس خلال كلمته في مهرجان أقيم اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالذكرى الـ14 لاستشهاد القائد ياسر عرفات: “نحن هنا صامدون، سنبقى أشواكا في عيونهم، سنبقى نناضل حتى الوصول إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة”.
وعارض الرئيس عباس إدخال إسرائيل لأموال قطرية إلى قطاع غزة، مقابل توفير الهدوء على السلك الحدودي، واعتبرت السلطة الفلسطينية إدخال الاموال “مؤامرة” لإقامة دولة على حدود قطاع غزة دون الضفة الغربية.

وقال الرئيس: لا ينسى أحد من شعبنا أن ياسر عرفات صاحب القرار الفلسطيني المستقل الذي حافظ عليه رغم كل العقبات والدسائس، ولا ينسى أحد أن ياسر عرفات هو الذي قال: إن “منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني”.
في شأن آخر تطرق الرئيس عباس إى قانون الضمان الإجتماعي، الذي خلق جدلا كبيرا في صفوف المواطنين والنقابات والمؤسسات الفلسطينية، احتجاجا على صيغته الحالية، قائلا: إن قانون الضمان الاجتماعي ليس مقدسا ويمكن تعديله بأثر رجعي، وإنه أقر للحفاظ على حقوق عمالنا.
وأشار إلى ان هناك ملايين الدولارات لدى الاسرائيليين يريدون أن يأخذوها، ولكن بهذا القانون سنحافظ عليها، وعلى حقوق عمالنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلاب وطائرات تجسس وتكنولوجيا .. اشرف نعالوة فتح النار ورفض الاستسلام

تسعة اسابيع من دون اي خطأ ولولا المعلومات الاستخباراتية لما نجحت اسرائيل ...