الرئيسية / خبر رئيسي / تخطط للاعتراف بفلسطين.. الرئيس عباس يزور إيرلندا

تخطط للاعتراف بفلسطين.. الرئيس عباس يزور إيرلندا

يصل الرئيس محمود عباس يوم السبت المقبل إلى ايرلندا للقاء الرئيس الإيرلندي ورئيس الوزراء وزير الخارجية، لبحث اعتراف بلدهم بالدولة الفلسطينية.

وأوضح سفير فلسطين لدى ايرلندا أحمد عبد الرازق أن حكومة الإيرلندية أدرجت الاعتراف بفلسطين ضمن برنامجها الرسمي، بعد التصويت عليه من قبل البرلمان الايرلندي بشكل رسمي، مشدداً على الدور السياسي الذي تلعبه بحراكها من خلال الاتحاد الأوروبي لزيادة دعم وكالة الأونروا، ورفضها الكامل للاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وتصويتها على قانون يدعم مقاطعة منتجات المستوطنات في شهر تموز الماضي.

وفيما يتعلق بالحراك السياسي الفلسطيني، أشار مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور أن الرئيس سيلتقي بأعضاء مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ودبلوماسيين في اجتماع سيعقده في 26 من الشهر الجاري لمتابعة التطورات بشأن مبادرته للسلام عشية خطابه في الأمم المتحدة.

وقال منصور إن جلسة مجلس الأمن الشهرية ستكون هذه المرة برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية التي حاولت منع الأمين العام للأمم المتحدة من تقديم تقرير الاحاطة الخاص بتطورات الأوضاع في فلسطين مكتوبا، لكنها فشلت وسيقدمه.

وأضاف أنه تم تسليم 3 مذكرات متطابقة لكل من رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة لتكون جزءاً من النقاشات في مداولات مجلس الأمن اليوم، مطالبا في السياق المجلس بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يديعوت: اسرائيل تضعف السلطة وحماس ستدخل بكل قوتها لملء الفراغ

رأى المعلق العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت” أليكس فيشمان، أن لدى شخص ...