الرئيسية / بانوراما / حلول للقضاء علي أنانية زوجك

حلول للقضاء علي أنانية زوجك

حلول للقضاء علي أنانية زوجك

على الرغم من طباعه الحادة وأنانيته البارزة، كوني هادئة مع زوجك واعلمي كيفية التعامل مع كل موقف للتخلص من مشكلة لا محال منها، لذلك تابعينا لتعلمي كيفية التصرف مع الزوج الأناني لعلاقة ناجحة من دون مشاكل :
– تحدثي مع زوجك كلما سنحت لك الفرصة حول النشاطات والأمور التي يحبها، وشاركيه أنت ما تحبينه، بهذه الطريقة سيعتاد التحدث الى الآخرين والمشاركة معهم مما يبعده عن أجواء الأنانية السلبية.

– كوني على دراية بالأمور التي يحبها زوجك وقدميها له، غالباً ما يفيد التقديم بخلق شعور بالتقدير عند الآخر ودفعه الى القيام بالمبادرة عينها مما يجعله يتخطى شعور الأنانية.

– إن كان زوجك أنانياً بالعاطفة والمشاعر التي يبرزها تجاهك، إجعلي الحوار ممهداً لكما لكي تتحدثي اليه عما يزعجك، وحينها سيغير تصرفاته نحو الأفضل وتتخطيان معاً حاجز الأناينة المزعج.

– إن لاحظت أن أنانية المشاعر تشمل أطفالك أيضاً، إلفتي نظر زوجك نحو الموضوع وحاولي قدر المستطاع أن تكوني أنت لهم نبع الحنان الذي يحتاجونه.

– الزوج الأناني، لا يثق بأحد، فبالنسبة إليه الجميع يستغل طيبته وثقته، من هنا كوني على قدر الثقة التي يمنحها زوجك لك، وحاولي على الدوام أن تكوني السند والداعم الأول له في كل الظروف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إليك.. بعض الأسباب لفشل اللقاء الأول

إليك.. بعض الأسباب لفشل اللقاء الأول 2018 Sep,20 عليك أن تكوني مهتمة ...