الرئيسية / خبر رئيسي / الخان يحسم جولة جديدة مع الاحتلال

الخان يحسم جولة جديدة مع الاحتلال

 أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية، ، قرار بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.

وقال كمال أبو صفاقة مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أنه “بعد أربعة وعشرين يوما ليل نهار من الصبر والقبض على الجمر، هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والاخوة الشركاء المناضلون، وأهالي الخان الأحمر ينتصرون، المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر النظر في ملف الخان الأحمر بتاريخ 15/8 هذا يعني تجميد امر الهدم والترحيل حتى ذلك التاريخ”.
واكد مدير عام الدائرة القانونية في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، عايد مرار لـ معا: ان قرار المحكمة بتجميد الهدم حتى منتصف الشهر المقبل جاء بعد تقديم محامي الهئية لمخططات تفصيلية لقرى الخان الأحمر تثبت ان ملكية الاراضي مليكة خاصة بالرغم من محاولة النيابة الاسرائيلية رفض المخططات بدون اسباب.
واضاف ان على محكمة الاحتلال البت بالقضية لصالح اهالي قرى الخان، وذلك لان جميع المخططات والاوراق تثبت احقية الارض للفلسطينيين وفق القانون، مضيفا ان اي قرار بالهدم او الاخلاء سيكون مبدؤه القوة والعنف لا بالقانون.
وكانت قد أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية، الاثنين الماضي، أمرا احترازيا جديدا يمنع سلطات الاحتلال الاسرائيلي من هدم قرى الخان الاحمر على في القدس وإجلاء سكانه البالغ عددهم نحو ١٩٠ فردا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس :اللقاءات ايجابية مع المصريين وتكشف تفاصيل المرحلة التالية لتفاهمات التهدئة

بعد انتصار المقاومة وانهيار الحكومة الصهيونية” في اشارة الى استقالة وزير الحرب ...