الرئيسية / خفايا واسرار / الجيش الإسرائيلي: نصرالله لم يعد دمية في يد إيران

الجيش الإسرائيلي: نصرالله لم يعد دمية في يد إيران

نشر موقع والا الإسرائيلي الاخباري، اليوم الجمعة، تقديرات جديدة للجيش الإسرائيلي قالت فيها إن “زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله يتجنب المواجهة مع إسرائيل وهو لم يعد دمية بيد ايران”.

وهاجمت قوات الاحتلال الجوية أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية الصنع التي تبلغ مداها 110 كيلومتر، في ردها على إطلاق الصواريخ من قبل فيلق القدس من سوريا إلى إسرائيل، كما وتعتقد قوات الاحتلال الجوية أن لدى الإيرانيين أنظمة مماثلة في سوريا.

وتطرقت التقديرات أيضا إلى أن حزب الله المتورط في النزاع السوري. تعتقد قوات الاحتلال الجوية أن حزب الله تحرص الآن على عدم التدخل في المواجهة مع إسرائيل خشية من رد عسكري، وأن نصر الله لم يعد دمية إيرانية”.

ونددت إيران، اليوم الجمعة، بالغارات الاسرائيلية في سوريا معتبرة انها تمت على أساس “ذرائع مفبركة”. وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان “الهجمات المتكررة للكيان الصهيوني علي الاراضي السورية التي جرت بذرائع مفبركة ولا اساس لها، تعد انتهاكا للسيادة الوطنية ووحدة الاراضي السورية وعملا يتعارض مع جميع القوانين والقرارات والمعايير الدولية”.

وتعرضت الخطوط الإسرائيلية في مرتفعات الجولان لوابل من صواريخ يقول الجيش الإسرائيلي ان القوات الايرانية أطلقتها من سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لهذه الاسباب .. ليبرمان يأمر باغلاق معبر بيت حانون بشكل مفاجئ

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وبقرار من وزير الحرب، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم ...