الرئيسية / بانوراما / وزارة الصحة للمواطنين : احذروا من حفظ الملح بهذه الطريقة

وزارة الصحة للمواطنين : احذروا من حفظ الملح بهذه الطريقة

أوصت وزارة الصحة الفلسطينية جمهور المواطنين بحفظ ملح الطعام داخل علب زجاجية محكمة الإغلاق، للحفاظ على مادة اليود التي يحتويها الملح من التطاير.

وأضافت دائرة التغذية في الوزارة أن الملح كان مادة حافظة للأطعمة، وباتت له أهمية أخرى في فلسطين بعد عام 1998، حيث جرى إقرار التعليمات الفنية الإلزامية الصادرة عن وزراتي الصحة والاقتصاد، والقاضية بإضافة اليود إلى الملح “أيدنة الملح”.

وأشار مدير الدائرة موسى حلايقة إلى أن أهمية أيدنة الملح تكمن في أن اليود يدخل في تركيب هرمونات الغدة الدرقية، حيث يؤدي نقصه إلى إحداث مشاكل على المدى البعيد في إفراز الهرمونات، كما أن نقصه يؤثر في التحصيل العلمي لدى الطلاب والذكاء.

وأوضح أن سبب اختيار مادة الملح لإضافة اليود إليها يرجع إلى كون الملح لا يتأثر بالأيدنة من ناحية الطعم أو اللون أو الرائحة، كما أنه المادة الأكثر استخداماً في الطعام.

وقال حلايقة إن مادة اليود تتأثر بالرطوبة، لذلك يجب حفظ الملح داخل المنازل بعلب زجاجية محكمة الإغلاق، وإعادة إغلاقها بإحكام بعد كل استعمال حتى لا تتطاير مادة اليود الموجودة فيه، بالتالي لا يستفيد المواطنون من هذا اليود.

وعن طريقة حفظ الملح قبل وصوله إلى مطابخ المواطنين، قال حلايقة إن عبوات الملح الورقية تكون فترة صلاحيتها 6 أشهر بعد انتاجها بشرط أن يكون الورق غير منفذ للرطوبة، أما عبوات الملح البلاستيكية فمدة صلاحيتها سنة بعد تاريخ الانتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 تصرفات سريعة تنقذك من الإحباط بعد التعرض للخيانة الزوجية

5 تصرفات سريعة تنقذك من الإحباط بعد التعرض للخيانة الزوجية 2018 Sep,22 ...