الرئيسية / مواضيع المميزة / بالأسماء والتفاصيل : السنوار وشقيقه محمد هم من يقفون خلف اغتيال اشتيوي .

بالأسماء والتفاصيل : السنوار وشقيقه محمد هم من يقفون خلف اغتيال اشتيوي .

غزه فلسطين

سهم الاخبارية

تقرير مراسلنا / محمد الدعمة

لطالما حرصت حركة حماس على إخفاء صراعاتھا الداخلیة، بل وحتى فضائحھا، وإبقائھا طي الكتمان، والتغطیة علیھا بكل سبیل، نافیة أن یكون ھناك
صراع أو فضیحة في داخل الكیان ” الطاھر”!
لكن ھذه المرة، یبدو أن العقال انفلت منھا، وبات من ع الحیطة یستمع للزیطة.. قضیة إعدام- اغتیال- تصفیة ( القصة ما تزال غامضة) القیادي في القسام
” محمود اشتیوي” حدیث الشارع.. واللي ما یشتري یتفرج،  فھل تكون ھي القشة التي قسمت ظھر البعیر، وشرارة كشف المستور عما یدور في دھالیز حماس وأقبیتھا، خاصة بعد تبادل البینات والاتھامات بین ” القسام” وعائلة ” شتیوي”، وفي ظل تھدید أسرة المغدور بكشف فضائح الحركة، التي حاولت دفنھا مع جثة القتیل، على الرغم من مرور عدة سنوات على مقتله او اغتياله او تصفيته ان صح القول  وأیضا في ظل ما یتداول من نیة أسرة المغدور بالانتقام من قاتلیھ؟

بیانات العائلة
ونشرت عائلة ” اشتیوي” المعروفة بانتمائھا لحماس، بیانا ووثائق تخص اختطاف وحبس ابنھا وومقتلھ، شمل عرضا مفصلا لبدایة اختطافھ، وظروف أسره وتعذیبھ، وللوساطات والحوارات التي دارت بینھا وبین قادة حماس، وحتى بعض القصاصات الورقیة التي قیل أن المغدور سربھا من سجنھ وتحكي عن تعذیبھ على ید قادة في القسام حددھم بالإسم، وحتى مناشدات والدتھ المسجلة  والموجھھة لقائد القسام، محمد الضیف ورئیس المكتب السیاسي لحركة حماس ، والأبرز نشر أسماء قیادات في القسام كمسؤولة ( من وجھة نظر العائلة) عن مقتل “اشتیوي”.
من وراء “الإعدام- الاغتیال” .. والثأر!

كما نشرت عائلة اشتیوي، أسماء خمسة من أبرز قیادات القسام، مؤكدةً أنھم متورطون بشكل مباشر في تصفیة محمود، الذي كان من أبرز قیادات الكتائب على مستوى القطاع.
وأوردت العائلة اسم یحیى السنوار، مؤسس الجھاز الأمني لحركة حماس، وأحد أبرز قیادات القسام، ورئيس حركة حماس الحالي في قطاع غزه مؤكدةً أنھ المسؤول الأول عن مقتل محمود، وقالت إنھ “كان یتواجد برفقة محمود في مكان احتجازه خلال إحدى زیارات العائلة لھ”.
وكشفت العائلة أن “ابنھا أخبرھم في تلك الزیارة بأن قیادة القسام متورطة ولن تستطیع النزول عن الشجرة وفق تعبیره، فما كان من السنوار سوى توجیھ سیل من الشتائم لھ، قبل أن تُمنع عنھ الزیارة تماماً على مدى ستة أشھر، لیتم في نھایة الأمر إعدامھ”.
وإلى جانب یحیى السنوار ورد اسم شقیقھ محمد، وھو كذلك قیادي بارز في القسام بحكم منصب شقیقھ الأكبر یحیى، بالإضافة إلى عز الدین الحداد والذي كان المسؤول المباشر تنظیمیاً عن اشتیوي، وحدثت بینھما خلافات داخلیة عمیقة.،

كما أورد بیان العائلة انذاك أسماء ثلاثة قادة بارزین في كتائب القسام مؤكدةً أنھ كان لھم ید في تصفیة محمود بسبب خلافات داخلیة، وھم: أیمن نوفل، رائد سعد، وعبد الھادي صیام، مشددة على أنھا تتھمھم بشكل مباشر في قتل محمود.

منع النشر!
ومن جھة أخرى، أكدت العائلة أن كتائب القسام منعت وسائل الإعلام من القدوم لمنزل العائلة لتغطیة قضیة الاغتیال والحصول على تصریحات صحفیة من العائلة منذ الاغتيال وحتى يومنا هذا بل وقاموا بوضع عيون لهم امام المنزل للمراقبة على مدار الساعة، داعیة جمعیات حقوق الإنسان في الداخل والخارج للتدخل العاجل والتحقیق في الجریمة النكراء.
وقالت إن “تصفیة محمود اشتیوي تمت للتغطیة على فضائح الاقتتال الداخلي في جھاز القسام العسكري”، مؤكدةً أن “العدید من قادة القسام عارضوا تصفیة أحد القادة البارزین، وھو ما یمكن أن یشعل المزید من الخلافات خلال الأیام القادمة”.
یذكر أنھ وعلى عكس ما جرت علیھ عادة حماس ( الحركة المتكتمة حد الریبة) أذاع القسام بیانا مقتضبا، قال فیھ أنھ جرى عصر یوم الأحد إعدام أحد قادة القسام ” محمود اشتیوي” ( نشر الاسم الثلاثي للمغدور، وھو ما لفت لھ بیان العائلة واعتبره تشھیرا، وبقصد التشفي ویكشف عن سوء النیة المبیت)،بسبب ما وصف ” تجاوزات أخلاقیة وسلوكیة” أقر بھا.
وحسب مصادر خاصه من عائلة المغدور اشتيوي فانهم افادوا خلال اتصال هاتفي مع مراسلنا بأن اشتيوي أكتشف حقائق ومعلومات امنيه حساسه وخطيره عن قائد حركة حماس يحيى السنوار وشقيقه محمد وارتباطاتهم المشبوهة مع جهات أمنيه لم يستطيع اشتيوي الكشف عنها كونهم عجلوا باعتقاله وتصفيته جسدياً قبل ان يبلغ قادة القسام بها .

تعليق واحد

  1. برأيي في اشي كذب بما انو اهلو كانو يزورو بالمعتقل كان حكالهم ليش اعتقلوه وعن المعلومات الخطيره التي تخص السنوار وغير هيك مهو كان يسرب معلومات برسائل كان حكالهم هاي فتنه يا خون .. مش عارفين تتفقو يا عرب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المفاضلة الإسرائيلية تجاه غزة : حرب واسعة أو هدنة طويلة الأمد

قال عمير ربابورت الخبير العسكري الإسرائيلي في مجلة إسرائيل ديفينس، إن “جولة ...