الرئيسية / شؤون إسرائيلية / المستشار القضائي: لن تكون مشكلة في تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

المستشار القضائي: لن تكون مشكلة في تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، اليوم الخميس، “أن تحقيقات الشرطة في ملفي 1000 و2000 ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجريت بصورة مهنية ومن خلال التعاون التام مع مكتبه”.

وأعرب مندلبليت “عن ثقته في محققي الشرطة مضيفا أن نشر التوصيات الشرَطية بتقديم رئيس الوزراء للمحاكمة تم بموافقته وموافقة النائب العام شاي نيتسان”. ومع ذلك، لم يستبعد مندلبليت “وجود خلافات بين الشرطة والجهاز القضائي، غير أنه أكد أن هدف الجميع هو العمل بكل الوسائل المتاحة من أجل اظهار الحقيقة”، وفقا لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

ورفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، الدعوات لاستقالته، وذلك غداة قيام الشرطة الاسرائيلية بالتوصية رسميا بتوجيه تهم فساد واحتيال واستغلال ثقة اليه. وقال نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر للسلطات المحلية في تل ابيب “أستطيع ان أؤكد لكم: الائتلاف مستقر، ولا انا ولا أحد غيري لديه خطط لإجراء انتخابات. سنواصل العمل معا من اجل مصلحة المواطنين الاسرائيليين لحين انتهاء ولاية” الحكومة المرتقبة عام 2019.

وندد نتنياهو بتقرير الشرطة قائلا انه “مليء بالثغرات مثل الجبنة السويسرية” مضيفا ان التقرير “مضلل ويناقض الحقيقة والمنطق”. وتحدثت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن “بداية النهاية” لرئيس الوزراء. ويدافع نتنياهو عن براءته ولا ينوي تقديم استقالته، وهو اصلا ليس ملزما قانونيا بتقديمها. وانتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بشدة وزير المالية السابق يائير لابيد الذي تم تقديمه كشاهد رئيسي في احدى قضايا الفساد، موضحا ان لابيد “اقسم على اسقاطي بأي ثمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلاسن شديد اللهجة بين الوزيرين بينت وليبرمان حول غزة

وكالات يستمر التلاسن الشديد اللهجة بين رئيس حزب البيت اليهودي الوزير نفتالي ...