الرئيسية / اخر الاخبار / الصحة بغزة: اضراب عمال النظافة يهدد صحة المرضى

الصحة بغزة: اضراب عمال النظافة يهدد صحة المرضى

حذرت وزارة الصحة في غزة من ان توقف عمل شركات النظافة يشكل تهديدا مباشرا على صحة المرضى والصحة العامة في 13 مستشفى و51 مركزا للرعاية الاولية و22 مرفقا اخرا في وزارة الصحة بغزة تقدم من خلال 13 شركة.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم الصحة بغزة الى إن هناك شللا تاما في غرف العمليات الجراحية في المستشفيات بسبب تراكم النفايات جراء توقف شركات النظافة عن العمل لليوم الثاني على التوالي.
وبين في بيان وصل سهم، أن 40 غرفة عمليات جراحية و11 غرفة ولادة قيصرية ستتأثر ما سيحرم 200 مريض يوميا من اجراء عملياتهم المجدولة.
وأوضح ان توقف خدمات النظافة يؤثر على الخدمات الصحية لنحو 100 مريض في العنايات المركزة و113 طفلا في حضانات الاطفال وعلى الخدمات الصحية لـ 702 مريض بالفشل الكلوي في 5 مراكز لغسيل الكلى على مدار الساعة.
كما يؤثر على الخدمات الصحية لمئات المرضى المنومين في اقسام الجراحة والباطنة والقلب والاطفال والاورام وعلى اكثر من 200 سيدة حامل في اكشاك واقسام الولادة، وتهدد حياة السيدات الحوامل بالخطر يحتجن عشرات العمليات القيصرية يومياً.
وأكد تأثير توقف خدمات النظافة على 50 مختبرا طبيا يجري الالاف التحاليل الطبية و11 بنك دم تعنى بنقل عشرات وحدات الدم ومشتقاته للمرضى، وعلى قدرة اقسام الاشعة على اجراء الاف الخدمات التشخيصية، ومئات المرضى في اقسام الطوارئ على مدار الساعة.
وبدأ 832 عامل نظافة في مرافق وزارة الصحة اضرابا عن العمل امس الاحد لعدم حصولهم على اجورهم للشهر الخامس جراء تراكم المستحقات المالية للشركات.
وأوضح القدرة ان قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 الف شيكل، موضحا أن قيمة التعاقد السنوي 11.3 مليون شيكل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة: اصابات برصاص الاحتلال في جمعة “التطبيع مع العدو جريمة وخيانة”

اصيب مساء اليوم 4 مواطنين برصاص الاحتلال واختناقا بالغاز المسيل للدموع وصفت ...