الرئيسية / شؤون إسرائيلية / الخارجية الاسرائيلية: سنستضيف تسعة صحافيين من دول عربية

الخارجية الاسرائيلية: سنستضيف تسعة صحافيين من دول عربية

أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية، اليوم الاثنين، أنها تستعد لاستقبال واستضافة بعثة صحافيين مؤلفة من تسعة صحافيين من دول عربية ستأتي الى اسرائيل الأسبوع المقبل.

ولم تكشف الوزارة الاسرائيلية عن هوية الصحافيين أو الدول القادمين منها، علما بأنه سبق أن استضافت الوزارة بعثة مكوّنة من ستة صحافيين ومدوّنين عرب معظمهم يقيم في الدول الأوروبية.

وسيزور الصحافيون العرب مواقع عدة في إسرائيل منها مبنى البرلمان الاسرائيلي – الكنيست، ومتحف “ياد فاشيم” الذي يخلد ضحايا المحرقة النازية – “الهولوكوست” في القدس، اضافة الى المواقع المقدسة في القدس والمسجد الأقصى. كما سيتوجه الصحافيون الى شمال اسرائيل ليزورون منطقة الجليل ومستشفى صفد حيث يتلقون عددا من المواطنين السوريين الذين يتلقون العلاج في المستشفى المذكور.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود اسرائيلية للتقارب مع الدول العربية. ويوم واحد من لقاء جمع وزير الاتصالات الاسرائيلي – أيوب قرا، بالأمير البحريني مبارك آل خليفة.

وقال ديوان الوزير قرا، أمس الأحد، إن “مبارك آل خليفة قرر دفع العلاقات مع إسرائيل ودول الخليج الى الأمام بشكل علني. له علاقات وطيدة ومتشعبة مع دول الغرب، فهو من أكثر المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وستكون هذه هي المجموعة السابعة التي تجلبها الخارجية لزيارة اسرائيل، وشارك صحافيون ومدونون من دول المغرب العربي في هذه الجولات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التلفزيون الإسرائيلي: النيابة تميل الى مقاضاة نتنياهو بتهم فساد

ذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية ان النيابة العامة للضرائب والاقتصاد، ...