الرئيسية / خبر رئيسي / الرئيس يؤكد ضرورة العمل الفوري على تحقيق المصالحة لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا

الرئيس يؤكد ضرورة العمل الفوري على تحقيق المصالحة لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة بذل كل الجهود وتنحية الخلافات، والعمل الفوري على تحقيق المصالحة الوطنية، لمواجهة المخاطر الجمة التي تحدق بقضيتنا الفلسطينية على الصعد كافة.

وقال الرئيس: حرصا على إنجاح المصالحة، فقد أصدرنا تعليمات للحكومة بالتوجه إلى قطاع غزة، والعمل على إيجاد الحلول للمعاناة اليومية لأهلنا في القطاع، ووضع التوصيات المناسبة لذلك.

وطالب سيادته، شعبنا وقواه السياسية، بالتركيز على التحديات القادمة التي تواجه مشروعنا الوطني، وذلك من خلال استغلال الفرصة المواتية لتحقيق الوحدة الوطنية، ووحدة شعبنا وأرضنا التي تعتبر الرد الحقيقي على كل محاولات المساس بحقوقنا التي كفلتها القوانين والاعراف الدولية.

وثمن سيادته، الدور الكبير والهام الذي تقوم به الشقيقة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق المصالحة الوطنية، وحرصها الشديد على بذل جهودها المشكورة، لتذليل أي عقبات، والتغلب على أي صعوبات، تواجه تحقيق وحدة الشعب والارض الفلسطينية.

وتوجه عدد من الوزراء الذين وصلوا إلى مقرات وزارتهم، وذلك لعقد لقاءات مع وكلاء الوزارات المتواجدين بغزة.

ومن بين من وصل، سميح طبيلة وزير النقل والمواصلات، وحسين الأعرج وزير الحكم المحلي، وإبراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية، وعلام موسى وزير الاتصالات، وظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة، وعدالة الأتيرة رئيس سلطة جودة البيئة، وشادي عياد مدير عام نادي القضاء الشرعي، وأمين عام مجلس الوزراء صلاح عليان.

وسبق ذلك أن وصل أمس زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة سفيان سلطان. حيث من المقرر أن يصل وزراء آخرين للقطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس: العاشر من الشهر الجاري علامة فارقة لشعبنا حول تطبيق المصالحة

  ثمنت حركة حماس ، الجهود المصرية في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة ...