اخر الاخبار
الرئيسية / شؤون إسرائيلية / مسؤول اسرائيلي : لا أصدقاء لإسرائيل ..كذبة

مسؤول اسرائيلي : لا أصدقاء لإسرائيل ..كذبة

وكالات

قال المدير العام السابق لوزارة الخارجية “غولدن” في كلمة ألقاها في احتفال ديني الأسبوع الماضي إن منصبه السابق أتاح له معرفة الكثير، بحسب ما نقل موقع “جي سي بي أي” الإسرائيلي.

وأضالف غولدن في كلمته إن دخوله إلى المنصب مكّنه من معرفة ودراسة “الادعاء بأن إسرائيل معزولة ليس لها أصدقاء في العالم”، حيث زعم أن فترة ولايته جعلته يدرك أن الأمر مختلف، وليس فقط في الشرق الأوسط.

وزعم غولدن في تصريحاته “أن إسرائيل اليوم قادرة على التواصل مع جميع الدول العربية تقريبا ومع جميع دول الخليج دون استثناء، وبيّن جولد أن الأمثلة على ذلك كثيرة ومنها الانفتاح الإقتصادي بين الإمارات وإسرائيل.

كما وكشف جولد أنه خلال عمله كمدير سابق لوزراة الخارجية الإسرائيلية طلب منه أحد أعضاء الأمم المتحدة القدوم إلى لندن بشكل سري وعاجل، وأنه اجتمع وقتها بوزير خارجية دولة عربية ودار الحديث عن التهديد الإيراني، واصفا حديث الوزير بأنه صرخة استغاثة.

وتحدّث غولدن عن زيارته لأفريقيا مع رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو، وعن الاجتماعات مع زعماء سبع دول في القارة السوداء، وأشار غولدن إلى توقيع اتفاقية العلاقات الدبلوماسية مع غينيا التي “فتحت الباب أمام دول أفريقية أخرى لدراسة الاعتراف بإسرائيل” على حدّ قوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديختر يصف المطالبة بعودة جثث المقاومين “بالنفاق”

اكدت القناة السابعة اليمينية اليوم الأحد أن آفي ديختر مسؤول لجنة الخارجية والدفاع ...