الرئيسية / شؤون إسرائيلية / لجنة بالكونغرس تناقش نقل السفارة للقدس

لجنة بالكونغرس تناقش نقل السفارة للقدس

يشارك مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية السابق دوري غولد، في جلسة خاصة للجنة الأمن في الكونغرس الأمريكي لبحث مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن الجلسة ستعقد بعد غد الاربعاء تحت عنوان “نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس – مخاطر وفرص”.

وكتب رئيس اللجنة الفرعية في الدعوة التي وجهت للمسؤول الإسرائيلي السابق غولد “الجلسة ستناقش القضايا والجوانب المختلفة بكل ما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية الى القدس”.

وأكدت الصحيفة أنه يتوقع أن يشارك في الجلسة أيضا مسؤولون آخرون من إسرائيل والولايات المتحدة، وبينهم السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل جون بولتون.
تجدر الإشارة الى أن موضوع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس كان عنوانا محوريا لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في برنامجه الانتخابي في شؤون السياسة الخارجية، إلا أنه وبعد التأكيد مرات عدة على أنه سينفذ وعده هذا، قرر إرجاء تنفيذه القرار من أجل “إعطاء فرصة لتحقيق السلام في المنطقة”.
ووفق صحيفة “يسرائيل هيوم” فإن غولد أكد أن “إسرائيل – الدولة الديمقراطية، هي وحدها الكفيلة بضمان حريات العبادة في القدس لكل الديانات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بأوامر من ليبرمان.. إسرائيل تقرر الاجتماع مع مسؤولي معابر غزة من السلطة

قال منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية يؤاف مردخاي، بأنه صدرت تعليمات إلى إدارة ...