الرئيسية / اخر الاخبار / الحالة الجوية مفصلة

الحالة الجوية مفصلة

تتدفق باتجاه المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط مساء الأحد ويومي الاثنين والثلاثاء تدريجياً كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، مُصاحبة لامتداد منخفض جوي سيتشكل شمال غرب جزيرة قبرص، وسيعمل على هبوط درجات الحرارة بصورة ملحوظة، وتزايد حدة برودة الطقس، وتساقط الأمطار بشكل واضح للمرة الأولى لهذا الموسم بإذن الله، وفقاً للراصد الجوي قصي الحلايقة.

وفي التفاصيل، يطرأ ارتفاع قليل علىى درجات الحرارة نهار اليوم السبت، لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس خريفي معتدل، يميل للحرارة قليلاً خلال ساعات الظهيرة، وللاعتدال بقية ساعات النهار، وللبرودة مساءً وليلاً، وتكون السماء صافية مع ظهور كميات متفرقة من السحب، خاصة بالاتجاه نحو ساعات الليل، وتكون الرياح ما بين جنوبية غربية وشمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي يوم غدٍ الأحد، لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، الا أن المنطقة ستتأثر بتيارات هوائية رطبة، تعمل على عدم استقرار الأجواء، وعليه، تظهر منذ ساعات الصباح كميات من السحب على ارتفاع متوسطة، وسرعان ما تتحول الأجواء الى غائمة جزئياً بسحب على ارتفاعات مختلفة خاصة في ساعات الظهيرة وما بعد الظهر، ويُتوقع أن تتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على العديد من المناطق، وتزداد فرص هطول زخات الأمطار مساءً وليلاً.

وفي فجر وصباح الاثنين، تتأثر فلسطين بكتلة هوائية باردة نسبياً، مصاحبة لامتداد منطقة من الضغط المنخفض في محيط جزيرة قبرص، بحيث يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً صباحاً وليلاً ومائلة للبرودة نهاراً.

ويُتوقع تساقط الأمطار على شكل زخات في شمال ووسط وغرب البلاد، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتنشط الرياح خاصة في المناطق الجبلية، ويحذر موقع طقس الوطن السائقين من الانزلاق على الطرقات.

وفي يوم الثلاثاء المُقبل يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، بحيث تزداد برودة الطقس خاصة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، الا أن انخفاض درجات الحرارة لن يقترن بفرصة جيدة لهطول الأمطار، ما عدا فرصة ضعيفة لامطار خفيفة في شمال البلاد وعلى امتداد السواحل.

ثم تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع مجدداً مع يومي الأربعاء والخميس، بحيث تستقر الأجواء من جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التربية” تعلن ترتيباتها لتسجيل بيانات موظفي غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن البدء في عملية تسجيل أسماء وبيانات ...