الرئيسية / جريمة وفساد / إسرائيل تعتقل 4 أردنيين بعد اعتداء على مستوطنة عارية في إيلات

إسرائيل تعتقل 4 أردنيين بعد اعتداء على مستوطنة عارية في إيلات

ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في إيلات، اليوم الأربعاء، القبض على 4 أردنيين بتهمة الاعتداء على فتاة يهودية كانت عارية على شواطئ أحد فنادق بالمدينة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها اليوم، إن مستوطنة تبلغ من العمر 18 عاما أصيبت بجراح في يدها بعد مهاجمتها من قبل أحد العمال الأردنيين العاملين في إحدى الفنادق هناك حيث كانت عارية.

وأضافت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لويا السمري، أن الحادثة جنائية وليست سياسية.

وأشارت إلى أنه تم توقيف 4 أفراد يحملون الجنسية الأردنية ويعملون في تنظيف الغرف بالفندق، وتم تحويلهم للتحقيق مع الاشتباه بتنفيذ واحد منهم للاعتداء لأسباب جنائية بحتة.

ويعمل مئات الأردنيين، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لدى أصحاب عمل إسرائيليين، تحديداً في مدينة إيلات المطلة على خليج العقبة.

ورغم التحديات السياسية والنقابية العمالية والاجتماعية، كسر عاطلون أردنيون عن العمل، حاجز “التطبيع العملي” بين البلدين اللذين وقّعا اتفاقية سلام عام 1994.

ويسمح القانون الأردني بتشغيل العمالة في إيلات بموجب اتفاقية السلام بين عمان وتل أبيب، لكن مسألة التطبيع بين البلدين مازالت مرفوضة على المستوى الشعبي، حيث تحاسب النقابات المهنية جميع المطبعين مع إسرائيل، وترفض استغلال شركات التوظيف للمحتاجين للعمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فضيحة جنسية” لمضيفات على متن طائرات شركة ألمانية

هددت شركة طيران ألمانية طياريها بالفصل أو بالملاحقة بقضايا جنائية، بعد انتشار ...