الرئيسية / خفايا واسرار / “إيرما” يصل إلى فلوريدا محملا بنذر دمار

“إيرما” يصل إلى فلوريدا محملا بنذر دمار

يصل الإعصار “إيرما” إلى اليابسة بولاية فلوريدا الأميركية، اليوم الأحد، محملاً برياح مدمرة ومنذراً بارتفاع منسوب المياه بشكل يهدد الحياة مما تسبب في أكبر عملية إجلاء في تاريخ الولايات المتحدة بعدما خلف دمارا كارثيا على ساحل شمال كوبا.

ويعتبر “إيرما” الذي أودى بحياة 22 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي خطرا يهدد الحياة في فلوريدا وقد يتسبب في كارثة طبيعية تلحق أضرارا بمليارات الدولارات في ثالث أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان.

ورغم فقدان الإعصار القوة مع مروره فوق كوبا فإنه استعاد قوته وأصبح صباح اليوم إعصارا من الفئة الرابعة ثاني أكبر تصنيف للأعاصير على مقياس سافير – سيمبسون.

وأصدر المركز تحذيرا من الإعصار في جميع أنحاء ولايتي جورجيا ونورث كارولينا تقريبا وهي منطقة يعيش فيها نحو 20 مليون شخص.وفرضت مدينة ميامي حظرا للتجول حتى الساعة السابعة صباحا اليوم وأفادت هيئة المرافق بأن أكثر من 220 ألفا من عملائها عانوا انقطاع الكهرباء صباح اليوم.

من ناحيته أكد الرئيس دونالد ترامب خلال ترؤسه اجتماعا مع أعضاء في إدارته بكامب ديفيد تضامنه مع المتضررين من إعصار هارفي وإعصار إيرما الذي يقترب من سواحل ولاية فلوريدا.
وقدم التعازي لأهالي الضحايا الذين قضوا، مؤكدا أن إدارته جاهزة للتعامل مع الإعصار إيرما، ومشيرا إلى بعض الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهته في عدة مناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة عبرية تكشف عن شروط ترامب للقاء الرئيس عباس في نيويورك

كشف مسؤول فلسطيني لصحيفة ” يسرائيل هيوم ” العبرية بأن الأمريكيين يبذلون ...