الرئيسية / الاسلام السياسي / وفد قيادي من “حماس” يصل القاهرة

وفد قيادي من “حماس” يصل القاهرة

وصل الليلة الماضية، موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد قيادي من الحركة لينضم إلى الوفد القادم من غزة لعقد لقاءات مع مسؤولين مصريين.

وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ “القدس”، فإن غالبية أعضاء المكتب السياسي الجديد لحركة حماس أصبحوا متواجدين في القاهرة، وسيلتقون لأول مرة وجها لوجه منذ انتخابهم في بداية شهر مايو/ أيار الماضي.

ويضم الوفد القادم من الدوحة واسطنبول إلى جانب أبو مرزوق، القيادي في الحركة صالح العاروري، الذي قد يكون لوصوله القاهرة إشارة مهمة إلى أن هناك تطورات جديدة في ملف صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، خاصةً وأن الوفد من غزة يضم قياديا عسكريا بارزا من كتائب القسام وكذلك بعض أعضاء المكتب السياسي الذين يشرفون على الملف في الآونة الأخيرة.

كما يضم الوفد عددا من قيادات المكتب السياسي، بينهم أسرى محررون أفرج عنهم في صفقة شاليط وصلوا من تركيا إلى القاهرة، وقد تم نقلهم فورا من مطار القاهرة عبر سيارات للمخابرات المصرية إلى الفندق المتواجد بداخله الوفد القادم من غزة.

وقالت حركة حماس “بأن الوفد سيبحث العديد من القضايا الثنائية مع مصر المتعلقة بالقضية الوطنية الفلسطينية والحصار على القطاع والمصالحة الوطنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنوار: حل الأزمة السورية يسهل إعادة علاقتنا مع النظام

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إن الحركة  تلعب ...