الرئيسية / مواضيع المميزة / صور وتفاصيل : كيف أستغلت حماس حجاج القطاع وقامت بتهريب اموال وأجهزة الكترونيه دون علمهم

صور وتفاصيل : كيف أستغلت حماس حجاج القطاع وقامت بتهريب اموال وأجهزة الكترونيه دون علمهم

غزه فلسطين

خاص سهم الاخبارية .

تقرير مراسلنا محمد الدعمه .

انتهى موسم الحج لهذا العام وبدا الحجاج في جميع بقاع الأرض يعودون الى منازلهم سالمين امنين مطمئنين.

20 يوم من الروحانيات والتهليل والتكبير والدعاء والوقوف في عرفه كانت كفيله للوصول الى درجة السلام مع النفس والاطمئنان للمغفرة والرحمة من رب العالمين .

لا يختلف اثنين بان سعادة كل حاج لا يضاهيها سعادة على وجه الارض ، ولكن هناك فئه من هؤلاء الحجاج

هم حجاج قطاع غزه تصر حركة حماس وأجهزة أمنها كل عام الا ان تنغص عليهم فرحتهم في كل مره .

وكأن حماس وأجهزتها أصبحت وكيلاً حصرياً  للتعذيب واضهاد ابناء القطاع حيث يجدون ضالتهم في تعذيب وقهر ابناء شعبهم ووطنهم .

ففي الوقت الذي سافرت فيه قيادات حماس الى الحج عبر طائرات خاصه وعلى درجات رجال الاعمال وخرجت من قطاع غزه في مواكب حراسه مهيبه كانت هناك على جوانب طرقات قطاع غزه تنتشر دوريات شرطة حماس وأجهزة امنها تغلق الطرقات وتمنع الحجاج من الوصول الى المعبر ، بحجة ان المعبر مغلق  ، وحقيقة الأمر هي ان المعبر مفتوح ويعمل بشكل طبيعي ولكن فقط لوفود الحجاج من قادة حماس .

فلا يعقل عزيزي القارئ ان يسافر قادة حماس وامرائها من وسط الزحام ، فيجب ان توفر لهم كافة سبل الراحة في السفر والتنقل حتى يستطيعوا ان يدبروا امرنا فهم اولياء امرنا في غزه .

مراسلنا محمد الدعمه من الله عليه هذا العام وخرج اسمه من بين قرعة حجيج القطاع وكغيره من ابناء قطاع غزه خرج ملبياً لنداء الله والدين وتوجه الى أطهر بقع الأرض ” مكه ” لاداء فريضة الحج .

مراسلنا شاهد بأم عينه عدد من قيادات حماس والقسام يحملون اسماء مختلفه ابو مصعب وابو أحمد وغيرها من تلك الاسماء الوهمية ، يتوجهون وباعداد كبيره الى محلات الالكترونيات في جده ومكه والمدينه ويقومون بشراء قطع الكترونيه حساسه وخطيره تستخدم في التصنت وصناعة المتفجرات وبكميات كبيره جداً وجميعها قطع ممنوعه من دخول القطاع .

الصدمة الكبيرة هي ان تلك القيادات التي تتغنى بالمقاومة وتطلب الشهادة ” كذباً ” لم تستطيع ان تحمل تلك القطع الالكترونية الخطيرة خوفاً من الاعتقال على الحدود في السعوديه او مصر ، فذهبوا الى كبار السن من الرجال والنساء محملينها لهم وابلغوهم بانها هدايا لابنائهم .

نعم هذا ماحدث عزيزي القارئ استغلو كبار السن من الرجال والنساء وحملوهم معدات خطيره وممنوعه من التداول في فلسطين ومصر وارسلوها الى غزه معهم على انها هدايا لاطفالهم .

اي كفر واي استغلال للناس هذا !!!

أحد حجاج القطاع في مكه تحدث لمراسلنا بأنه حضر الى غرفته شخصين شخص يدعى ابو مصعب والاخر يدعى ابو بلال ، وطلبوا منه نقل بعض الهدايا لابنائهم في غزه كونهم سيتأخرون في مكه .

الحاج وببساطته وافق على الفور ، ولكنه في ساعات الليل اصر ان يفتح الهدايا ويقوم بترتيبها في حقيبته حتى لاتتأذى من النقل ليتفاجئ بانها أجهزة تنصت ومعدات كهربائيه صغيره لم يعرفها ولم يشاهدها من قبل ، حيث قام على الفور باعادتها لاصحابها واللذين قاموا بتهديده اذا مافتح فمه بكلمه سيتم اعتقاله هو واسرته وابنائه كلهم عندما يعود للقطاع .

علماً بان السلطات المصرية في معبر رفح وفي مطار القاهرة الدولي لديها تجارب كثيره وكبيره في عمليات التهريب الى قطاع غزه ، يث تقوم وفي كل عام باجراء تفتيش دقيق جداً لحقائب حجاج قطاع غزه القادمين من الاراضي الحجازية  في طريق عودتهم الى القطاع وقامت في السابق باعتقال المواطن هشام محمد احمد الطيب و المواطن اسلام رمضان حسين مصطفى بسبب قيامهم بتهريب اجهزة حساسة لصالح حركة حماس حيث تم حكمهم في مصر لعشرات السنين بتهمة التهريب .
وفي نفس السياق اعربت مصادر  أمنيه مصريه بان أي شخص من الحجاج يشتبه بتورطه بعملية تهريب ويتم القبض عليه من قبل السلطات المصرية متلبسًا بالجريمة سيتعرض للاعتقال والسجن لفترة طويلة في مصر مثلما حدث مع هشام محمد الطيب وإسلام مصطفى الذين حكم عليهما بالسجن لمدة 25 عاما لضلوعهما في تهريب اجهزة الى قطاع غزة لصالح حماس.

ولم يفت حماس ايضاً عن قيامها بنقل عشرات الحقائب المحملة بالاموال واعطائها لكبار السن من أجل نقلها للقطاع ، دون ان يعرف هؤلاء الحجيج ماذا يوجد بتلك الحقائب  وتعريض حياتهم لخطر الاعتقال الحقيقي من قبل السلطات المصرية او السعودية في حال ماتم الامساك بهم !!.

وأخيراً رسالتنا لقادة حماس وأجهزة امنها كفاكم عبثاً واستهتاراً بحياة سكان القطاع .

كفاكم استغلالاً لفقر الناس وحاجاتهم ، فسكان القطاع ليسوا بحاجه لانفاقكم وصواريخكم وسلاحكم ، هم فقط بحاجه للأمن والطمأنينه التي حرمتوها لهم حتى وهم في أكثر الاماكن طمانينه وهدوء وسلام ” مكه ” .

 

تعليق واحد

  1. ايش المشكلة . لو انت وطني بتحب بلدك بحذف البوست
    لو هربوا خمرا كان احسن الك في وجه نظرك ?
    واذا كان في منه كلامك ليش بتنشره ? ليستفيد عدو الله
    انا بالنسبة الي ولاصدقاء ما في شي اسمه سهم الإخبارية
    سهم في ضهر المقاومة .. تبا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور :مقتل طفل غزي 14 عام في سوريا اثناء قتاله في صفوف تنظيم داعش

غزه فلسطين خاص سهم الاخبارية افادت مراسل شبكة سهم الاخبارية في قطاع ...