الرئيسية / خفايا واسرار / قيام دولة فلسطينية سيقود لحرب نووية في الشرق الأوسط !

قيام دولة فلسطينية سيقود لحرب نووية في الشرق الأوسط !

قال خبير امريكي هو البروفيسور لويس رنا برس من جامعة باردو، والذي يعد من الباحثين الكبار في الولايات المتحدة ، إن قيام دولة فلسطينية أخطر على إسرائيل من اندلاع انتفاضة ثالثة او حتى هجمات “إرهابية متواصلة” وأنها ستقود الى حرب نووية في الشرق الاوسط وفق ما نشرته القناة السابعة اليمينية الإسرائيلية.

الباحث قال في مقاله الذي نشره مركز بيغن- السادات ان التمعن في الأمر يظهر بوضوح ان خطر الدولة الفلسطينية على إسرائيل أكبر من خطر الانتفاضة، وسيكون خطر وجوديا مشبها الخطر بالمرض غير القاتل لكنه يضعف الجسم باستمرار بحيث يتسبب بأمراض أخرى تؤدي إلى وفاة الشخص موضحا أن مثل هذه الدولة في حال قامت ستكون خطرا بحد ذاتها وان هذا الخطر سيتحقق رويدا رويدا.

لويس قال أيضا في مقاله ان الدولة الفلسطينية ستقوم على حساب أراضي من دولة إسرائيل وفق تعبيره وهذا سيضعفها وسيقوي الكيان الفلسطيني بالمقابل معتقدا ان الفلسطينيين لن يتوقفوا عن القتال حتى لو قامت لهم دولة.

وحول خطر انتفاضة ثالثة جديدة قال لويس انه لا سبب يدفع إسرائيل الى ترك اعدائها يتحولون الى دولة معتبرا ان دولة مثل هذه ستشكل تهديد اكبر من الانتفاضة الثالثة وستفقد إسرائيل عمقها الاستراتيجي وستضطر للرد بقوة على أي اعتداء وقد تلجأ لأسلحة غير تقليدية وهذا سيضاعف خطر اندلاع حرب نووية في الشرق الاوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو قاتل الشهيد احمد الجعبري الذي عين رئيسا لسلاح الجو الاسرائيلي؟

اصدرت سلطات الاحتلال  قرار بتعيين اللواء “عميكم نوركين” قائدا جديدا لسلاح الجو الاسرائيلي ...