الرئيسية / شؤون إسرائيلية / استطلاع: 66% من الإسرائيليين يؤيدون استقالة نتنياهو

استطلاع: 66% من الإسرائيليين يؤيدون استقالة نتنياهو

أظهر استطلاع إسرائيلي للرأي أن 66% من الإسرائيليين يؤيدون استقالة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو من منصبه في حال تم توجيه لائحة اتهام ضده.

و بحسب الاتطلاع الذي اجرته  القناة العبرية العاشرة ونشرت نتائجه مساء امس  أعرب 21% عن اعتقادهم بأن نتنياهو يجب أن يستقيل بعد الشبهات ضده، حتى لو لم تقدم ضده لائحة اتهام، فيما رأى 51% أنهم لا يصدقوا بعدم وجود شيء ضد نتنياهو ، بينما اعرب 27% عن تصديقهم لأقوال نتنياهو.

بين الاستطلاع أن حزب الليكود لا يزال الأقوى في حال جرت انتخابات حاليا بـ 27 مقعدا بدلا من 30 كان سيحصدها في آخر استطلاع جرى منذ 10 أيام  وذلك على الرغم  مما يمر به نتنياهو وحزب الليكود مؤخرا بما في ذلك إزالة البوابات الالكترونية من الأقصى،.

واظهر  الاستطلاع ان المعسكر الصهيوني سيحصل على 22 مقعدا بدلا من 20 في آخر استطلاع، و18 مقعدا لحزب هناك مستقبل، و11 للقائمة العربية المشتركة، بينما يلاحظ هبوط البيت اليهودي إلى 9 مقاعد، وإسرائيل بيتنا الى 8 مقاعد، ويهدوت هتوراة 7، و 6 مقاعد لحركة شاس، و 5 لميرتس.

وفي حال ترأس جلعاد أردان أو يسرائيل كاتس الليكود بدلا من نتنياهو، فإن الليكود سيقفز إلى 31 مقعدا، مقابل 20 مقعدا للمعسكر الصهيوني و 16 لحزب هناك مستقبل، و11 للقائمة العربية المشتركة، و10 للبيت اليهودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة خلال تدريبات

ذكرت مصادر عبرية ان جنديا اسرائيليا أصيب صباح اليوم الأحد، بجراح خطيرة ...