اخر الاخبار
الرئيسية / الاسلام السياسي / سفير قطري : حماس حركة مقاومة شرعية مثل الثورة الجزائرية المباركة

سفير قطري : حماس حركة مقاومة شرعية مثل الثورة الجزائرية المباركة

اكد السفير القطري في الجوائر إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، ان  حماس حركة مقاومة شرعية تماما مثل الثورة الجزائرية المباركة”.

وقال لسهلاوي في حوار مع  صحيفة  الخبر الجزائرية،  أن حماس تماثل ما قام به الجزائريون عندما “حملوا السلاح لطرد المحتل الغاصب من أراضيهم”.

وشدد السفير القطري على ان الدوحة لا تدعم “حماس، بل تدعم الشعب الفلسطيني وتتعاون مع السلطة الفلسطينية، ووجود حماس في قطر هو تمثيل سياسي للحركة التي توجد كذلك بالجزائر”.

وتابع  السهلاوي قائلا  أن بلاده “لا تدعم الإخوان المسلمين، لأنها دولة تدعم الحكومات وتقيم علاقاتها مع الحكومات. فهي دولة وليست حزبا سياسيا، وكذلك الأمر بالنسبة لحركة حماس المدرجة في قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها بالنسبة للدول العربية حركة مقاومة شرعية”.

كما ابدى السفير القطري من انه كيف أصبحت حماس “متهمة بالإرهاب من قبل سفير دولة عربية ويتم الترويج لذلك في الجزائر، في وقت يحتفل الشعب الجزائري بانتصاره على المحتل وتحرير أرضه بالسلاح، وظهر وكأنهم لا يحترمون تضحيات الجزائريين”.

يشار هنا ان السفير السعودي في الجزائر قال في تصريحات ان حماس حركة ارهابية وتجلب المشاكل  وهو الامر الذي قوبل برفض وغضب شعبي جزائري كبير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح: حماس تحاصر أنصارها بخطاب الكراهية والتخوين

استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، ما وصفته بـ”تمادي حماس في سلوكها ...