الرئيسية / خبر رئيسي / الوقود المصري يصل غزة خلال ايام

المشهراوي يزور القطاع برفقة وفد كبير
الوقود المصري يصل غزة خلال ايام

كشفت مصادر مطلعة انها تتوقع وصول الدفعة الاولى من الوقود الصناعي المصري الى غزة خلال الايام القادمة على ان يبدا تشغيل محطة تشغيل كهرباء غزة  قبل عيد الفطر وبمعدل ما بين نصف مليون الى مليون لتر يوميا .

وقالت المصادر ان الوقود لن يكون منحة وان سلطة الطاقة ستدفع ثمنها بالاسعار المخفضة .

على صعيد متصل يصل وفد كبير يراسه سمير المشهراوي غزة خلال الأسبوع القادم لاستكمال التفاهمات مع حركة حماس التي جرت في القاهرة الأسبوع الماضي.

وأكدت المصادر” أن الوفد سيضم أربع شخصيات من تيار دحلان على رأسهم سمير المشهرواي، ويضم في عضويته سامي أبو سمهدانة، والنائب ماجد أبو شمالة، وسليمان أبو مطلق.

يشار، إلى أن الوفد ستكون زيارته الأولى لغزة منذ الانقسام الذي جرى قبل 11 عاماً باستثناء أبو شمالة الذي زار القطاع عدة مرات سابقة.

وقالت المصادر أن التفاهمات التي جرى التوافق عليها بين وفد حركة حماس برئاسة يحيى السنوار ودحلان سيبدأ الشروع في تطبيقها بعد عيد الفطر المبارك.

وكان وفد حماس قد التقى في القاهرة خلال زيارة وفد حماس ممثل تيار دحلان (سمير المشهراوي) عدة مرات بحضور المخابرات المصرية، وتم التوصل لتفاهمات من شأنها تخفيف معاناة سكان القطاع في ظل الحصار والإجراءات العصيبة التي اتخذها الرئيس محمود عباس منذ ثلاثة أشهر والتي فاقمت من صعوبة الأوضاع.

من جهتها أكدت مصادر إسرائيلية لصحيفة هارتس العبرية قيام نتنياهو باتصالات ومشاورات مع الرئيس المصري السيسي والاتحاد الأوروبي لاحتواء أزمة الكهرباء بغزة وعدم الوصول الى مواجهة عسكرية قادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحفي اسرائيلي في هآرتس: غزة.. المذبحة القادمة

كتب جدعون ليفي، في “هآرتس” ان اسرائيل وغزة لا تقفان على عتبة ...