الرئيسية / الاسلام السياسي / حماس تؤكد حرصها على عدم الاصطفاف بجانب أحد في أزمة قطر

حماس تؤكد حرصها على عدم الاصطفاف بجانب أحد في أزمة قطر

شدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية حرص حركته على عدم الاصطفاف مع أحد ضد أحد، وذلك على خلفية الأزمة بين ثلاث دول خليجية ومصر مع قطر.

وقال الحية في كلمة له امس الخميس قبيل صلاة الجنازة على أحد القيادات العسكرية للحركة الذي استشهد بانفجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إن “الشعب الفلسطيني وحماس وكتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) والمقاومة الفلسطينية حريصون على أن لا نصطف مع أحد ضد أحد”.

وأضاف الحية أنه “يجب توحد الأمة وانهاء خلافاتها بطريق التفاهم والاخوة ليكون ذلك رفعة لفلسطين وغيظا لأعدائنا الصهاينة أعداء الأمة ومصدر الشر في هذا الوجود”.

ودعا الحية إلى “عدم الزج باسم حماس والمقاومة الفلسطينية بهدف خلط الأوراق، وتفرق الأمة عليها، وبالتالي الانقسام على مقاومتنا”.

وقال “نحن طريقنا القدس وعدونا معروف ولا نحيد عنه وسلاحنا موجه للاحتلال الصهيوني، لا نحرف بوصلته ولا نحرفه لساحة أخرى ولا لقتال أحد”.

وشدد المسؤول في حماس أن “الزمان لن يستدير للاحتلال ولن يكون له موطئ قدم على أرضنا، ولا في أمتنا، وسنبقى نلاحقه ونقاومه ونقاتله ولو ضحينا في سبيل ذلك بقادتنا وبيوتنا لأن قضيتنا أغلى من كل هؤلاء”.

وقررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر الإثنين الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة والتدخل بالشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي اعتبرته الدوحة غير مبرر.

وعلى إثر ذلك هاجم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قطر وطالبها بالتوقف عن دعم جماعات مثل حماس والإخوان المسلمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزهار: هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس اي قاسم حتى لو كان صغيرا(؟!) فهو مجرم وخائن؟!

الزهار: هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس ...