الرئيسية / الاسلام السياسي / الزهار: هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس اي قاسم حتى لو كان صغيرا(؟!) فهو مجرم وخائن؟!

الزهار: هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس اي قاسم حتى لو كان صغيرا(؟!) فهو مجرم وخائن؟!

الزهار: هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس اي قاسم حتى لو كان صغيرا(؟!) فهو مجرم وخائن؟!

فلسطين-القدس- أبرز ما قاله محمود الزهار، على قناة العالم الايرانية حول وثيقة حماس والقضية الفلسطينية:

* لم يكن هناك وثيقة قديمة، بل كان هناك ميثاق، فالميثاق يحمل المبادئ ليؤكد اسس اي عمل سواء جهادي او غير ذلك.

* ان الميثاق حدد الثوابت اما الوثيقة حدد الاليات.

* نحن حقيقة اقمنا سلطة فلسطينية كحماس على حدود 67 منذ عام 2006، واسميناها السلطة الفلسطينية لانها كانت مسماة من قبل بذلك.

* لو اسمينا هذه السلطة دولة فلا يعني ابدا ان تكون هناك تنازل عن بقية الارض، والاليات هي التي تختلف في الوثائق.

* هناك اختلاف في الثوابت، فهم لا يتحدثوا عن الذين هاجروا خارج فلسطين “اللاجئين” ويقولوا عودة رمزية، والارض عندهم حدود 67، ومحمود عباس قال انه لا يريد ان يعيش في صفد وانما يريد زيارتها فقط، والثابت الثاني مضرب بيننا وبينهم، والثابت الثالث هم يؤمنون بالمفاوضات وليس المقاومة. (يكذب كما يتنفس فلا فلسطيني مطلقا يفرط بأرضه يا كاذب-نقطة)

* هناك اختلافات جذرية بيننا وبينهم، وليس هناك ما يجمعنا بمحمود عباس اي قاسم حتى لو كان صغيرا.

* ان مستقبل قطاع غزة والضفة في المقاومة، وسيصحو العالم يجد لا كيان اسرائيلي موجود وان المقاومة بسطت يدها على كل فلسطين.

* هذا الرجل “محمود عباس” مسؤول عن امور الناس وحياتهم، وهو مجرم في حقهم، وهذا الرجل يحرض على حصار غزة ومسؤول عن سرقة اموالنا التي تخرج من غزة “ضريبة البلو”.

* اذا اردنا ان نتحدث عن احوال الناس فالرسالة توجه الى المجرم الذي يقوم بسرقتها وأخذها وقطع الكهرباء.

* الاحتلال الاسرائيلي يقول لا نستطيع قطع الكهرباء عن غزة، وهو يقول اقطعوا عنهم الكهرباء، وهذا الرجل في حكمنا وحكم الشرع خائن ولا يصلح ابدا ان يكون ممثلا للشارع الفلسطيني.

* لقد استمرت حكومة الوفاق الوطني لسنتين، ماذا قدمت!!، في السنتين الماضية كم وزير منهم دخلوا مكتبهم؟ وكم مرة اتصل بوكيل الوزارة، ووزير العدل الذي هو فتحاوي لماذا اقالوه دون تشاور، لأنه قدم الى محكمة دولية ضد الاحتلال الاسرائيلي “ضد حلفاء عباس”، وبالتالي قصة عدم تمكين الوزارات فيها هم كذابون والشاهد على ذلك الشارع الفلسطيني.

* ان اللجنة الادارية هي حلقة وصل بين المجلس التشريعي الشرعي وبين وكلاء الوزراء، وليس فيها احد سياسي، وهي مهمتها لترتيب العلاقة بين المجلس التشريعي وبين وكلاء الوزارات.

* اتحفظ على الرئيس عباس، فهو ليس رئيسا بحكم القانون الذي وضعوه، فسميه رئيس فتح.. رئيس حزب الليكود، اي حاجة لكنه ليس رئيس الشعب الفلسطيني، كما ان جزء كبير من فتح لا يعترف به.

* ان زيارة ترامب زيارة مشؤومة ويبدو ان كثير من العروش تحافظ على نفسها تاريخيا باللجوء الى القوي الاجنبي ليحفظها من شعبها.

* ان زيارة ترامب ليست مؤامرة، وإنما هي سياسة ثابتة، فالغرب لا يريد الحركة الاسلامية.

* ان هذا الترتيب الاقليمي لن يدوم، والأموال التي قدمت لامريكا لو قدمت للمقاومة الفلسطينية لا يستمر الكيان الاسرائيلي اشهر وتنتهي القصة.

* عندما دخلنا البلديات، دخلناها ببرنامج مقاومة ليس فيه لا سلاح ولا سكاكين ولا صواريخ، و عندما دخلنا الحكومة لبسنا البدل ولفينا الدنيا هذا جزء من المقاومة وغيرنا كثير من العلاقات.

* عندما دخلنا الامن الداخلي حولناه الى برنامج مقاومة، ولما دخلنا كل شيء حولناه الى مقاومة. (لذلك يمنع اطلاق رصاصة أو حجر من غزة على الاسرائيلي يا كوتش-نقطة)

* ان الدور الايراني دور فاعل وايجابي لا ننكر ذلك على كافة المستويات، ولكن يجب ان نطور علاقتنا بكل مكونات الامة واولها ايران وتركيا والدول العربية.نحن يدنا مفتوحة بدون ان ندفع اي ثمن، وهذه العلاقة التي بدأناها واستمرت حافظت ايران عليها.لا بد من الاستمرار في العلاقة مع ايران، ولا بد من تطوير العلاقة مع الاتراك والعرب وكافة المكونات.

* المسؤول عن بقاء هؤلاء الاسرى في سجون الإحتلال هو محمود عباس وحركة فتح. واخشى ان يتم هناك اتفاق بين الاحتلال بين يدي ترمب ومحمود عباس يفشل هذه الوقفة الطويلة، لان هناك خلافات كثيرة الان حول المعلومات التي تسرب، بالتالي هؤلاء الناس الذين خانوا كل شيء سيخونوا الاسرى.

* عهدنا مع الاسرى ان نأسر جنود ونبادل فيهم ونفرغ وننظف هذه الارض ليس من السجون فقط، وإنما من هؤلاء الحثالة ايضا واللصوص الذين سرقوا الارض ودنسوا المقدس وأهانوا الانسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حماس تنفي قائمة الطرد القطرية

قال حسام بدران الناطق باسم حركة حماس “إن ما تناقلته بعض وسائل ...