اخر الاخبار
الرئيسية / شؤون إسرائيلية / “يديعوت”: نتنياهو سيتخلى عن حقيبة الإتصالات

“يديعوت”: نتنياهو سيتخلى عن حقيبة الإتصالات

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية, إن رئيس الحكومة، نتنياهو سيضطر للتخلي عن منصبه كوزير الاتصالات، خلال الأيام القادمة , وذلك في اعقاب تحقيقات الشرطة بشبهات فساد معروفة بـ’القضية 2000′.

وبحسب الصحيفة، فإن تنافس محموم داخل حزب الليكود لتقلد منصب وزير الاتصالات، بيد أن التنافس ينحسر بين وزيرة الثقافة، ميري ريغف المقربة من نتنياهو وبين الوزير تساحي هنغبي الذي حولت إليه بالسابق جزء من صلاحيات الوزارة والمتعلقة بشركة ‘بيزك’ للاتصالات.

ونقلت “يديعوت” عن مصادر سياسية مطلعة أن نتنياهو اضطر لاتخاذ قرار بالتنازل عن وزارة الاتصالات ونقله لمسؤولية وزير من حزب الليكود، وذلك على الرغم من أن ملف وزارة الاتصالات يحظى بمكانة خاصة وأولوية لدى نتنياهو، حيث أصر على تولي هذا المنصب رغم الانتقادات التي وجهت إليه، بل والزم الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي التوقيع على تعهد بعدم المبادرة لمشاريع تتعلق بوزارة الاتصالات.

ويرى محللون أن نتنياهو وعلى الرغم من تنازله عن وزارة الاتصالات ونقلها لمسؤولية وزير آخر في حزب الليكود، سيواصل التدخل في شؤون الوزارة والتأثير على ما يحصل في أروقتها، وذلك من خلال الاستعانة بمدير عام الوزارة، شلومو فليبر، المقرب من رئيس الحكومة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة بالكونغرس تناقش نقل السفارة للقدس

يشارك مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية السابق دوري غولد، في جلسة خاصة ...