الرئيسية / اخر الاخبار / حزب الشعب يطرح تصورا من 6 نقاط

حزب الشعب يطرح تصورا من 6 نقاط

قال امين عام حزب الشعب بسام الصالحي ان حزب الشعب الفلسطيني طرح تصورا من ست نقاط أمام اجتماع تحضيرية المجلس الوطني في بيروت أمس الثلاثاء.

وأضاف ان التصور يدعو لتشكيل مجلس تأسيسي لدولة فلسطين من اعضاء المجلسين التشريعي والمركزي لمنظمة التحرير إلى حين إجراء الانتخابات وذلك بالانسجام مع أن القضية المركزية السياسية هي إنهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين وفقا العارف الأمم المتحدة عام 2012 بالإضافة إلى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194.

وقال ان ذلك يمكن أن يترافق مع تشكيل حكومة وحدة وطنية وفقا لصيغة 2007 مع تكليف شخصية متفق عليها لرءاستها تغييرات في رئيس الحكومة وإتاحة مجال انضمام قوى أخرى اليها.

وقال ان هناك مقترحات محددة حول آلية انعقاد المجلس الوطني وتشكيلته سوف يجري طرحها في الاجتماع نفسه.كما يدعو التصور الى تشكيل حكومة وحدة وطنية واعتماد قرار اعتراف الأمم المتحدة في 2012 بدولة فلسطين أساس للحراك السياسي وإعلان تجاوز اوسلو من أحل انهاء لاحتلال. وتشكيل مجلس تأسيسي لدولة فلسطين إلى حين الانتخابات.

وانضمام حماس والجهاد رسميا إلى (م ت ف) ومشاركتهما في أعمال دورته القادمة بما في ذلك إعادة تشكيل المجلس بالتوافق والانتخاب حيث أمكن التوافق على مكان عقد المجلس وفقا لشروط نجاح الدورة ورفض صيغة عقده في اكثر من مكان عبر الفيديو أو غيره وفي هذا الشأن يمكن في رام الله أو في مصر في الجامعة العربية.

وتطبيق كافة اتفاقات المصالحة الأخرى بالتوازي مع ذلك سواء لجهة الانتخابات أو المصالحة المجتمعية أو غيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو- الاعتداء على بائعي كعك بالقدس

نشر على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الاثنين تسجيلا مصورا يبين اعتداء أفراد ...